تصميم التهيئة الجماعي لاولاد داحو: من الدراسة إلى الإحالة على المصادقة

 

في إطار تعميم التغطية بوثائق التعمير بمجال تدخل الوكالة الحضرية لاكادير، خضع مشروع تصميم تهيئة أولاد داحو التابعة لعمالة انزكان ايت ملول لجميع المراحل المسطرية المنصوص عليها قانونا.

هذا وبعد اجتياز مرحلة الدراسة عرض مشروع التصميم على انظار اللجنة التقنية المحلية بتاريخ 16 نونبر 2016 بمقر عمالة انزكان ايت ملول، تحت رئاسة السيد العامل وبحضور المصالح الخارجية، توجت بتوقيع المحضر وتعديل التصميم على ضوء الملاحظات المبداة من طرف اللجنة.

وقد فتح بشأن هذا المشروع، بعد ذلك، بحثا علنيا خلال الفترة الممتدة بين 09 أبريل و11 ماي 2018 بمقر الجماعة المعنية، دون خلالها العموم 251 تعرضا، كما تداول المجلس الجماعي لاولاد داحو حول هذا التصميم توجت بالمصادقة عليه بالدورة الإستثنائية التي انعقدت بتاريخ 22 فبراير 2019.

 وبعد سلسلة من إجتماعات اللجنة التحضيرية للجنة المركزية، تم البث في عدد من تعرضات العموم وملاحظات المجلس الجماعي، وإحالة ما تبقى منها على أنظار اللجنة المركزية التي انعقدت اشغالها بمقر الوكالة الحضرية بتاريخ 04 مارس 2019.

وعقب هذا الاجتماع الأخير، تم إدخال التعديلات النهائية على التصميم وفقا لمحضر اجتماع اللجنة المركزية، ليتم بعد ذلك إرسال الملف الكامل للمصالح المركزية لوزارة اعداد التراب الوطني والتعمير والاسكان وسياسة المدينة بتاريخ 14 مارس 2019، قصد إحالته على الأمانة العامة للمملكة للمصادقة عليه.

 

Partenaires

partenaire
partenaire
partenaire
partenaire
partenaire
partenaire
partenaire